الرئيسية » أخر الاخبار » أخبار الكلية » جامعة القاهرة تطلق مسابقة بين الطلاب بعنوان: إقرأ.. فكر

جامعة القاهرة تطلق مسابقة بين الطلاب بعنوان: إقرأ.. فكر

شارك المقالة

تاريخ الخبر :2015-11-09 10:06:56

تنظم جامعة القاهرة مسابقة ثقافية لطلابها فى العام الجامعى 2015/2016 برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، بعنوان: إقرأ..فكر..إكسب.  وتستهدف المسابقة ، كما قال نصار، إلى تفعيل دور الجامعة التنويري بين الطلاب من خلال  تشجيعهم على القراءة بالتفكير والتحليل سواء بعرض وجهة نظرهم فى الكتب التى يقرأوها أوعرض ملخص حولها.

وتتمثل المسابقة فى إختيار الجامعة من، خلال متخصصين، لمجموعة من المؤلفات الأدبية أو الثقافية أو السياسية التى يتقدم الطلاب لقراءتها والتفكير فيها وعرض وجهة نظرهم حول موضوعاتها، سواء بالإتفاق أو الإختلاف. ويطلب من كل متسابق تقديم عرض أو ملخص عن الكتاب الذى قرأه على لجنة التحكيم من المتخصصين.  وقررت جامعة القاهرة رصد 50.000 جنية مكافأة للفائزين فى  المسابقة ، فضلا عن جوائز عينية.

وتم إختيار ثلاث كتب للمسابقة تمثل أكثر من مرحلة فى تاريخ الفكر التنويري فى مصر والمنطقة العربية، وهى كتب اهتمت بقضية النهضة والإصلاح وإرسال رسالة الى المجتمع بالإنفتاح على التراث الإنسانى وسد الفجوة مع الغرب،  والكتب هى ، (لماذا تأخر المسلمون وتقدم غيرهم )  لشكيب أرسلان ، و(الإسلام وأصول الحكم) لعلي عبد الرازق ، و(مستقبل الثقافة فى مصر) لطه حسين . وهذا الكتب الثلاث التى تم إختيارها تمثل أكثر من مرحلة فى تاريخ الفكر التنويري فى مصر والمنطقة العربية واهتمت بالإنفتاح على التراث الإنسانى وسد الفجوة مع الغرب.

عن admin

Information Technology Unit - ITU
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحمدلله الذى بنعمتة تتم الصالحات

تم حصول كلية التمريض جامعة القاهرة على الآعتماد الدولى من الهيئة الآلمانية (AHPGS) على ما ...